افتتاح معرض الكتاب الأول بالكاتدرائية المرقسية

صورة للفئة افتتاح معرض الكتاب الأول بالكاتدرائية المرقسية
Sunday, September 4, 2016

افتتح د.هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسى مساء السبت ( 3 سبتمبر ) معرض الكتاب الأول بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، حضر الافتتاح د.محمود الضبع نائب رئيس هيئة الكتاب ، وعدد من قيادات الهيئة ، يستمر المعرض حتى 13 سبتمبر الجارى ويقام على مساحة 100 متر، ويفتح أبوابه للجمهور من العاشرة صباحا حتى السابعة مساء، ويضم أحدث إصدارات هيئة الكتاب فى مختلف السلاسل التى تصدرها الهيئة بخصومات تصل إلى 20%، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال ، وقد كرم د. هيثم الأنبا إرميا وأهداه درع هيئة الكتاب .

وقال د. هيثم أنه يجب التصدى للإرهاب ومواجهته بالثقافة وقد أصرينا على كتابة معرض الكتاب الأول ليكون هناك الثانى والثالث وهذا المعرض هو خطوة أولى فى طريق طويل فيجب أن نسير معا خطوة بخطوة لنبنى هذا الوطن معا ، والأمل الأساسى لمستقبل هذا الوطن هو الثقافة وتجديد الفكر ، وأن لا يكون هناك فرق بين مواطن ومواطن آخر فنحن نسيج واحد ومصير واحد ، واتمنى عرض كتب الكنيسة فى معارض الهيئة.

ومن جانبه وجه الأنبا إرميا الشكر للدكتور هيثم والدكتور محمود الضبع وقال لقد استطعم تشخيص المرض فهناك نقص فى الثقافة وضعف فى التعليم لدى المواطن ويجب توصيل الكتاب للجميع حيث أن انتشار السوشيال ميديا أثر على الكتاب وجعله يتراجع ولذلك وصلنا للأفكار المتطرفة ، وأشكر هيئة الكتاب لأنها قادرة على توفير الكتاب بسعر بسيط ، ووجه الأنبا الدعوة للهيئة للتعاون مع بيت العيلة وإقامة نشاط ثقافى مؤكدا على أن هذا المعرض خطوة أولى واتفق مع د.هيثم على إقامة عدة معارض بالكنائس المختلفة فى جميع المحافظات.

وأكد د. محمود الضبع على أن الثقافة وتغيير السياسة التعليمية هما الأساس فى محاربة الأفكار المتطرفة مشيرا إلى أهمية عدم الفصل بين التلاميذ فى حصص الدين ، كما يجب التعاون بين الوزارات المختلفة لبناء الوطن بالشكل الصحيح.

اترك تعليقك