المسيحيون بين الوطن والمقدس فى المكتبة السياسية

صورة للفئة المسيحيون بين الوطن والمقدس فى المكتبة السياسية
Tuesday, May 24, 2016

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د.هيثم الحاج على ، فى سلسلة المكتبة السياسية كتاب بعنوان " المسيحيون بين الوطن والمقدس .. الدور والمصير " تأليف د.إكرام لمعى.

يتحدث الكتاب عن دور المسيحيين على مدى أكثر من 1500 عام فى بناء الحضارة العربية الإسلامية يدا بيد مع المسلمين العرب الذين تمصروا والمصريين الذين أسلموا مبتدئاً بتاريخ المسيحية قبل دخول الإسلام وكيف حدث الانقسام على طبيعة المسيح بين الكنيسة الغبية والكنيسة الشرقية وكان الاضطهاد والقتل بينهما ، ويتحدث الكتاب أيضا عن كيفية حدوث التغير فى الهوية المصرية المدنية والحضارية بدخول العرب بهويتهم الصحراوية البدوية وعاداتهم وتقاليدهم ولقد تمصر العرب المسلمين وتحول بعض المسيحيين إلى الإسلام ، ويحكى الكتاب عن ذلك التفاعل الذى استمر لأربعة قرون كان المسيحيون فيها أغلبية سكانية حتى نهاية الدولة الأموية وفى الدولة العباسية كان للمسيحيين الدور الأعظم فى ترجمة العلوم والفلسفة العالمية اليونانية والسريانية إلى العربية.

ينقسم الكتاب إلى ثمانى فصول تدور حول المسيحيون قبل الإسلام ، ودخول الإسلام إلى منطقة الشرق الأوسط والدولة الأموية ، والمسيحيون والعصر العباسى ، والمسيحيون والخلافة العثمانية ، والمسيحيون ومصر الحديثة ، والسادات ومبارك ، والمسيحيون وثورة 25 يناير ، والموقف المسيحى الدور الحاضر والمستقبل والمصير.

يقع الكتاب فى 251 صفحة بسعر 12 جنيه.

اترك تعليقك