اسرة ما قبل 2006

عدد النتائج في الصفحة شكل المحتوي

عشرة أدباء يتحدثون

يقدم هذا الكتاب دراسة لحياة عشرة من مشاهير الأدباء فى مصر الذين كان لهم دورهم فى إرساء وتطوير فنون أدبنا الحديث ومن هؤلاء الأدباء مثلاً عميد الأدب العربى الأديب " طه حسين " وهو يتحدث عن كيفية تحوله من الدراسة الأزهرية فى الدراسة الأدبية وكيف أنه كان أول دكتور يتخرج فى الجامعة المصرية ، وأيضاً الأديب الذى لقب بعدو المرأة الأديب الكبير " توفيق الحكيم " وهو يتحدث عن رأيه فى المرأة وأيضاً الميادين العديدة التى إرتادها فى مجالات المسرحية والقصة والمقال وهناك الأدباء محمود تيمور ويحيى حقى وعزيز أباظة وتجيب محفوظ .
3.00 ج.م.‏

فن معايشة القصة القصيرة

يتناول الكتاب فن القصة القصيرة وتم تعريفه بأنه فن اتقان المعايشة والكتاب يواصل معايشة المعايشة بتحدثه عن تواصل الادباء منذ عصر ( موباسان ) والذى كان يلقب بأنه هو القصة القصيرة الى ما بعد نجيب محفوظ فى محاولة لرصد بعض الظواهر وإثارة بعض القضايا مع استخلاص بعض الرؤى وبهدف اتقان فن معايشة القصة القصيرة
2.00 ج.م.‏

قصة بلا نهاية

ما أحوجنا اليوم إلى دنيا الخيال لكى نصلح بها عالم الواقع . فما أكثر مادية الحياة التى تغمرنا فتلهينا عما بنا من جوهر الروح وشفافية النفس وقصة بلا نهاية رواية أحداثها كلها فى قالب اسطورى وتدور بين عالمين عالم الواقع و دنيا الخيال وأثناء سردها تضع مرآة أمام النفس البشرية فتطهرها فى ضعفها وخنوعها وفى جاهها وسلطانها ونفوذها وتعكس فيها حياة البشر فى سرد مشوق للقارئ إلى أن تصل إلى تشويق الروايات البوليسية .
4.00 ج.م.‏

كشف عن أسرار القصيدة

للقصيدة أسرارها وللشاعر عاداته وكلما اقترب الشاعر من أسرار القصيدة كان أقل أنصياعاً لعاداته الشعرية ومهما حرص الشاعر على خصوصية نصه فإن مؤثرات اللغة والثقافة التاريخية والأفق الثقافى وعصر النص تحتل موقعاً لها على الورقة البيضاء أن النص الابداعى بقدر ما يتأثر يؤثر فى القصيدة .
1.50 ج.م.‏

كيف دافعنا عن عرابى وصحبه : قصة مصر والمصريين

يعرض الكتاب قصة مصر والمصريين الذين ساءهم أن يتخلى عنهم الخديوى وهم يحاربون الإنجليز وينضم إلى معسكر الأعداء فالتفوا حول زعيمهم " عرابى " الذى حارب أعداء الوطن فلما أدرك هذا الزعيم أنه لن ينتصر فى هذه الحرب سلم نفسه هو وزملاءه الستة فى 14 سبتمبر عام 1882 لقائد جيش الاحتلال حقناً لدماء ابناء الوطن . وكتبت هذه المذكرات عن طريق كبير المحامين لعرابى وهو مستر برودلى صديق عرابى الحميم الذى حاول من خلاله أن يظهر طبيعة العلاقة بين المصريين وزعيمهم .
2.00 ج.م.‏

ليزر : ثورة فى طب العيون

يتناول الكتاب شعاع الليزر وكيف ينشأ هذا الشعاع وكيفية تطويعه لعلاج عيوب الإبصار للإنسان وذلك بعد تحديد هذه العيوب ثم استخدامه للعلاج خاصة علاج قصر النظر مع توضيح مزايا جراحات الليزر مع وجود مجموعة من الأسئلة والأجوبة حول إستخدام الأكزيمر ليزر فى جراحات العيون مع إبراز مجموعة من الآراء التى تعارض إستخدام الليزر فى مصر ومجموعة أخرى تؤيد ويختتم الكتاب نفسه بآخر النتائج واستطلاعات الرأى حتى سبتمبر 1993 .
1.00 ج.م.‏