آر إس إس

أخر الأخبار

افتتح صباح اليوم السفير عمرو معوض سفير مصر بجاكرتا وأنيس باسويدان محافظ جاكرتا الجناح المصري بمعرض إندونيسيا الدولي للكتاب الذي تشارك به مصر من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة دكتور هيثم الحاج علي ،وبحضور محمد الفقي وكيل الوزارة رئيس قطاع التسويق.
في إطار خطة التوسع التي وجهت لها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بهدف وصول الخدمات الثقافية إلى جميع محافظات مصر أسفر التعاون بين وزارة الثقافة متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة دكتور هيثم الحاج علي وبين جامعة بني سويف برئاسة الأستاذ الدكتور منصور حسن إلى تخصيص منفذ بيع دائم للهيئة بمبنى كلية الآداب بالجامعة.
افتتحت د. ايناس عبد الدايم وزير الثقافة ، بمصاحبة د. هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور أحمد جمال نائب محافظ الاسكندرية، معرض اسكندرية الصيفى للكتاب ،الذى تقيمه هيئة الكتاب بأرض كوتة.
صدر حديثاً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د هيثم الحاج علي ، مجموعة قصصية للكاتب الكبير محمد جبريل. بعنوان "اكتمال المقام". تضم المجموعة ١٣ قصة قصيرة منها الخروج من نسك الخلاء، هواتف الاستعادة، معارك أخرى، فى حضرة الفقد، ظلال مراوغة، مقتل شيخ السجادة، الصييت، تعال إلينا نحمل بلاءك ، وغيرها.
صدر حديثاً عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د هيثم الحاج علي ، كتاب بعنوان "خيال الضرورة ومرجعياته قراءات فى شعر العامية" تأليف محمود الحلوانى. يقدم المؤلف قراءات فى شعر العامية المصرية لا تحاول أن تخفى ما بها من سمات ذاتية ، كما طرح بعض الاقتراحات المفاهيمية والرؤى النظرية التى ربما كانت جديدة او مختلفة عن السائد فيما كتب عن شعر العامية.
فتتحت مساء امس الاثنين ١٥ يوليو د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بمصاحبة د. هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وبحضور د. منال عوض محافظ دمياط ، معرض رأس البر الثانى للكتاب والذى تقيمه هيئة الكتاب بشارع النيل ويستمر حتى ٢٤ يوليو الجارى.
مدونة سلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة وفقا للمادة (57) من قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د هيثم الحاج على ، فى سلسلة تاريخ المصريين كتاب بعنوان الوظائف العسكرية زمن سلاطين المماليك (٦٤٨-٩٢٣ ه /١٢٥٠-١٥١٧م)، للدكتورة محاسن الوقاد.
صدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د هيثم الحاج على ، رواية بعنوان "صلاة خاصة" للكاتب صبحي موسى، جاءت أجزاؤها الثلاث في 550 صفحة من القطع الكبير. وتدور أحداثها عن الفترة التي شهدت المجامع المسكونية الكبرى وما قبلها، حيث ترصد تشكل الفكر المسيحي في بداياته الأولى، واستفادته من المفكرين السكندريين في مدرسة اللاهوت والموزيون ، حيث كان الفكر الرواقي والأفلاطوني منتشرا بشدة، وحيث كانت الأسكندرية مدينة الفلسفة والعلم في ذلك العصر.
مدونة السلوك الوظيفى للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة بجمهورية مصر العربية ، المبادئ والقيم الأخلاقية ومعايير السلوك الوظيفى جزء من منظومة الشفافية والنزاهة ولتحميل ومعرفة المدونة أضغط هنا