الإمام الشافعى أبو عبد الله محمد بن إدريس

عدد النتائج في الصفحة شكل المحتوي

الام . جزء 4

يتناول هذا الجزء من كتاب الأم للإمام الشافعى على كتاب الفرائض ويضم باب المواريث وباب رد المواريث وميراث المرتد وميراث المجوسى وأيضاً يتناول كتاب الوصايا والذى يضم باب الوصية وترك الوصية وباب الوصية بجزء من ماله وباب الوصية فى المساكين والفقراء وأيضاً يتناول كتاب الحكم فى قتال المركين .
2.00 ج.م.‏

الام . جزء 5

يبدأ هذا الجزء بكتاب النكاح ( الزواج ) وما يحرم الجمع بينهم مثل المرأة وعمتها أو خالتها وشروط الولايه والشهود ثم يتطرق إلى الرضاعة والخطبة والصداق والتفويض والشغار وكتاب النفقات وعلى من تجب ثم يتطرق إلى اللغات وكفارته والعدد وباب سكن المطلقات ونفقاتهن وعدتهن .
2.00 ج.م.‏

الام . جزء 6

يتضمن هذا الجزء من الكتاب أحكام كثيرة فمنها إستقبال القبلة فى الصلاة ، وساعة الإستجابة يوم الجمعة ، الزكاة ، الصيام الكبير ومناسك الحج وأحكام الطلاق وغيرها ثم يتناول الديات وقيمتها والديه الخطأ ويعرض لكتاب الحدود وصفة النفى ومنها حد السرقة وحد المرتد وغيرها ثم يتناول كتاب الأقضية ويختتم بالدعوى والبينات فى الميراث والشهادة والهبه والصدقة وغيرها .
2.00 ج.م.‏

الام . جزء 7

يتناول هذا الجزء أحكام وموضوعات فى غاية الأهمية فمنها على سبيل المثال اليمن وأنواعه وكفاراته وكذلك النذور والطلاق وأنواعه والمضاربة الأسلامية والدين والصلاة وأحكامها والتيمم والغسل وفقه البيع والتجارة والعتق ( تحرير العبيد ) وغيرها من الموضوعات التى تهم كل مسلم فى شئون حياته .
3.00 ج.م.‏

الرسالة

0.25 ج.م.‏