الاعلام فى صدر الاسلام
يتحدث الكتاب عن وسائل الإعلام التى عرفها العرب فى الجاهلية حيث كانت التجارة الخارجية وسيلة لنقل الأخبار عن طريق التجار من مكان لمكان . وعندما جاء الإسلام إستحدث صور جديدة فى مجال الإعلام والإتصال بالناس ومن أوضح هذه الصور القرآن الكريم الذى هو أكبر وسائل الإعلام ثم الحديث الشريف حيث إعتمد الإعلام على النبى ( ص ) فى الخطابة ، ثم يتناول الدعوة فى عهد النبى ( ص ) والجهود التى بذلها فى سبيل تبليغ الرسالة وأخيراً يركز الكتاب على مراحل الدعوة الإسلامية وهى المرحلة السرية ثم العلنية ثم مرحلة الإضطهاد ومرحلة الهجرة ثم مرحلة الإستقرار بالمدينة كما يتناول الإعلام فى عهد الخلفاء الراشدين .
يتحدث الكتاب عن وسائل الإعلام التى عرفها العرب فى الجاهلية حيث كانت التجارة الخارجية وسيلة لنقل الأخبار عن طريق التجار من مكان لمكان . وعندما جاء الإسلام إستحدث صور جديدة فى مجال الإعلام والإتصال بالناس ومن أوضح هذه الصور القرآن الكريم الذى هو أكبر وسائل الإعلام ثم الحديث الشريف حيث إعتمد الإعلام على النبى ( ص ) فى الخطابة ، ثم يتناول الدعوة فى عهد النبى ( ص ) والجهود التى بذلها فى سبيل تبليغ الرسالة وأخيراً يركز الكتاب على مراحل الدعوة الإسلامية وهى المرحلة السرية ثم العلنية ثم مرحلة الإضطهاد ومرحلة الهجرة ثم مرحلة الإستقرار بالمدينة كما يتناول الإعلام فى عهد الخلفاء الراشدين .
عدد الصفحات:
سنة النشر:
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام