الجيش والحركة الوطنية : مصر ، فيتنام ، باكستان ، اندونيسيا ، اليابان ، الصين ، الكونغو

4.50 ج.م.‏
عدد الصفحات:
سنة النشر:
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

قصة الحضارة : أوربا الوسطى . جزء 37 ، 38

يتحدث هذا المجلد عن تميز أوربا الوسطى فى القرن الثامن عشر بالإنجازات العلمية حيث نمو العلم ونمو طوائفه وكشوفه وتنبؤاته وهذا النمو هو الجانب الإيجابى للتطور الحديث حيث خصصت الأكاديميات المتكاثرة المزيد من وقتها ومالها للبحث العلمى . وجاء طلاب البحث العلمى من كل طبقات الشعب من الفقير حتى الأمير .
7.00 ج.م.‏

قصة الحضارة : عصر الإيمان . جزء 14، 13

يتناول هذا الكتاب قصة الحضارة الإسلامية ومؤسسها الرسول (ص) وأشاد بفضلها وما كان لها من أثر خالدفى حضارة أوربا فيتناول قصة البعث والهجرة وتولى الخلفاء الراشدين والفتوحات الإسلامية لبيت القدس والمدائن وفتح مصر وأثر إستعمال الأرقام الهندية فى الشام ثم مقتل الحسين فى كربلاء وبناء المسجد الأقصى وقبة الصخرة فى بيت المقدس ثم دخول المسلمين أسبانيا وتأسيس الدولة العباسية ثم يتناول الفكر والفن فى بلاد الإسلام الشرقية ويعرض للتصوف والإلحاد .
7.00 ج.م.‏

قصة الحضارة : بداية عصر العقل . جزء 30 ، 29

يتناول هذا المجلد إندفاع العلوم فى خطوات إلى الأمام فى تسلسل منطقى خلال التاريخ الحديث وبدأ العلم يحرر نفسه من أغلال الفلسفة ويدير ظهره للميتافيزيقا متجهاً نحو الطبيعة وطور وسائل التميز لديه لتحسين حياة الإنسان على الأرض وهذه الحركة تنتسب إلى قلب عصر العقل ولكنها حركة لم تكن مستقلة عن التجريب والإختيار فالعلم لا يتقبل إلا ما يمكن قياسه كماً والتعبير عنه رياضياً وإثباته بالتجربة .
7.00 ج.م.‏