بدايات التفكير فى السينما

يتضمن هذا الكتاب على كتابين يتناول الكتاب الأول الفن السينمائى من خلال رؤية مبسطة ونشأته وآليات العمل السينمائى ابتداء من السيناريو وكيفية كتابته والتصوير والإخراج ، أما الكتاب الثانى فيقدم فيه المؤلف رؤية أكثر تعقيداً للعمل السينمائى مستعرضاً التجربة المصرية فى السينما وكيفية تطويرها وصولاً إلى فيلم مصرى .
الكاتب: سمير فريد
1.50 ج.م.‏
يتضمن هذا الكتاب على كتابين يتناول الكتاب الأول الفن السينمائى من خلال رؤية مبسطة ونشأته وآليات العمل السينمائى ابتداء من السيناريو وكيفية كتابته والتصوير والإخراج ، أما الكتاب الثانى فيقدم فيه المؤلف رؤية أكثر تعقيداً للعمل السينمائى مستعرضاً التجربة المصرية فى السينما وكيفية تطويرها وصولاً إلى فيلم مصرى .
عدد الصفحات: 192 ص ؛ 24 سم.
سنة النشر: 2007
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

سحر السينما

الفن عموما هو موقف أو وجهة نظر تجاه المجتمع والحياة والكون وإذا كانت وظيفة الفن هى تزويدنا بالمعرفة والمتعة فإن ذلك ينطبق على الفيلم ايضاً ومن ثم تتحدد قيمته بإعتباره تعبيراً عن موقف ما وتبقى الحرفة السينمائية هى وسيلة الفنان لتحقيق رؤيته وتوضيح موقفه شأنها شأن اللغة التى يستخدمها الكاتب وفق القواعد والأساليب البلاغية والنحوية .. ولهذا فإن الكتاب هذا يتعامل مع وسائل الفنان السينمائى وليس مع اهدافه يدرك ان الاهمية الحقيقية هى للقيم الإنسانية التى يعبر عنها الفنان وليس لإبتكار زاوية جديدة للتصوير أو تركيب الفيلم او خلق ايقاع يتسم بالحساسية والذكاء بل ينبه الى خطورة البراعة فى استخدام هذه الادوات وقدرتها على الاقناع
3.00 ج.م.‏

لغة السينما

1.00 ج.م.‏