رسائل الفارابى

تتميز رسائل الفارابي بقوة مادتها وجمال لغتها واشتمالها على ضرورة تثير قوة الحركة الكامنة في نفوسنا وكياننا للتحرك نحو الأفضل بهمة جديدة فاعلة والنظر من جديد بعقل أوسع وبجمع الكتاب بين رأي الحكيمين أفلاطون وأرسطو طاليس كما يعرض الكتاب الإبانة عن غرض أرسطو طاليس في كتاب ما بعد الطبيعة ثم يمرعلى كتاب المسائل الفلسفية ثم يختم بكتاب نصوص الحكم مع شرحه نصوص الكلم..
2.00 ج.م.‏
تتميز رسائل الفارابي بقوة مادتها وجمال لغتها واشتمالها على ضرورة تثير قوة الحركة الكامنة في نفوسنا وكياننا للتحرك نحو الأفضل بهمة جديدة فاعلة والنظر من جديد بعقل أوسع وبجمع الكتاب بين رأي الحكيمين أفلاطون وأرسطو طاليس كما يعرض الكتاب الإبانة عن غرض أرسطو طاليس في كتاب ما بعد الطبيعة ثم يمرعلى كتاب المسائل الفلسفية ثم يختم بكتاب نصوص الحكم مع شرحه نصوص الكلم..
عدد الصفحات: 233 ص ؛ 24 سم.
سنة النشر: 2007
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

النصوص الأربعة ومبدعوها ابن سينا ، ابن الطفيل ، السهروردى ، ابن النفيس

تمثل النصوص الأربعة لحى بن يقظان حلقات متوالية من الإبداع الفلسفى والأدبى الممتد عبر تاريخ الحضارة العربية والإسلامية كما اشتملت ايضاً على جوانب من العلم كنظرية النشوء والارتقاء فى قصة ابن الطفيل واكتشاف الدورة الدموية فى قصة ابن النفيس وقصة حى بن يقظان هى شكل قصصى موغل فى الرمزية سرعان ما أوغل فى النسيان مع انطماس تراث الاسكندرية القديمة وفى الأدب القصصى بالذات تواصل فكر المسلمين عبر مئات السنين .. فكان من شواهد هذا التواصل عشرات من القصص الفلسفية صاغها أشهر الأعلام .
2.50 ج.م.‏

الهوامل والشوامل لأبى حيان التوحيدي ومسكويه

يضم الكتاب " الهوامل والشوامل" في الحقيقة كتابان لمؤلفين كبيرين أسئلة أسماها " الهوامل " وأجوبة من مسكويه سماها " الشوامل" وقد استعار أبو حيان كلمة الهوامل لأسئلته المبعثرة التي تنتظر الجواب واستعمل مسكاويه كلمة الشوامل في الإجابات التي أجاب بها فضبطت هوامل أبي حيان وتعددت مجالات الأسئلة ما بين اللغة والفلسفة والذكر ويعد هذا الكتاب صورة صادقة للحياة الاجتماعية في ذلك العصر من بخل وغني وفقر وعلم وجهل وغيرها من الأحوال.
3.50 ج.م.‏

بدائع السلك في طبائع الملك

يتناول الكتاب مفهوم الملك والخلافة ولوازمها ومسائلها وكل ما يتعلق بالدولة والسياسة والأخلاق والعمران الحضارى وقد تحدث ابن الأزرق عن أمور كثيرة منها : الغضب باعتباره احد الأمور المهمة الطبيعية من لوازم الملك كما تحدث عن عوائق الملك المانعة من دوامه ثم ختم الكتاب بخاتمة"مسكه ختام" في سيرة النبى (ص) حيث إن أحدا لم يبلغ كمال الاعتدال في أصول الأخلاق وفروعها مبلغ النبى (ص) مع الاقتداء به في سياسة الدين والدنيا.
5.00 ج.م.‏