محمد عماد الدين إسماعيل

عدد النتائج في الصفحة شكل المحتوي

دليل الوالدين إلى تنشئة الطفل

لقد حدث تغير كبير فى المجتمع عما كان عليه فى الماضى و قد يحتاج هذا إلى إتباع أساليب حديثة فى تربية الأطفال لم نتعود عليها و لذلك فإن تربية الأطفال و تنشئتهم السليمة من جميع النواحى أمر يستحق كل الجهد حتى ينمو الأطفال بشكل يرضى عنه و يفخر به الأباء و الأمهات . و المعلومات المقدمة فى هذا الدليل ستساعد على أن يشب الطفل متوافقاً مع مستقبل الأيام .
3.00 ج.م.‏

مذكرات طفل

هذه الصفحات محاولة لإجراء الكلام على لسان الطفل كما لو كان فى إستطاعته أن ينطق لكى يعبر عن كل ما يشعر به . ماذا كان يقول الطفل إذا أستطاعت قوة خارقة أن تجرى الكلام على لسانه فى هذه الفترة المتقدمة من العمر ؟ فلندع الطفل يتحدث عن نفسه ولنستمع إليه وننصت لعل فى ذلك الصوت الصغير ما يهدينا إلى ما كنا عنه غافلين .
2.00 ج.م.‏

مذكرات طفل

يضم الكتاب محاولة لمعرفة كيف يمكن أن يعبر الطفل عن نفسه لأهله وذويه والقائمين على تربيته وتنشئته أياً كان هؤلاء وكيف يمكن أن يكونوا هم أنفسهم سبباً فى انزعاجه أو إنزوائه أو خوفه .. وكيف يمكن أيضاً أن يكونوا سبباً فى أن تنمو لديه الثقة بالنفس والقدرة على الحب والعطاء وقد نشر الكتاب فى شكل مذكرات يتخيل فيها الكاتب أن الطفل يعبر فيها عن مشاعره وحالته النفسية .
1.50 ج.م.‏