مدخل إلى تاريخ السينما العربية

إن كل الافلام تعبر بلغة السينما عن مكان وزمان محددين وانها جزء من الثقافة الوطنية ولكن ليس معنى ذلك إن كل ما صور على شريط سينمائى ينتمى إلى فن السينما فإن تقييم الفن مسألة فى غاية التعقيد وإن ما يحكم على إن هذا الفيلم فن أولا فن ليس الناقد أو المتفرج وإنما عوامل كثيرة متداخلة أهمها واكثرها غموضاً قدرة العمل الفنى على مقاومة الزمن والبقاء فى الذاكرة .
الكاتب: سمير فريد
1.50 ج.م.‏
إن كل الافلام تعبر بلغة السينما عن مكان وزمان محددين وانها جزء من الثقافة الوطنية ولكن ليس معنى ذلك إن كل ما صور على شريط سينمائى ينتمى إلى فن السينما فإن تقييم الفن مسألة فى غاية التعقيد وإن ما يحكم على إن هذا الفيلم فن أولا فن ليس الناقد أو المتفرج وإنما عوامل كثيرة متداخلة أهمها واكثرها غموضاً قدرة العمل الفنى على مقاومة الزمن والبقاء فى الذاكرة .
عدد الصفحات: 231 ص ؛ 18 سم.
سنة النشر: 2001
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

السينما والفنون الأخرى

قام طاعت حرب باشا بإنشاء ستوديو مصر إيماناً منه بأهمية صناعة السينما وأرسل مجموعة من الشباب ممن توسم فيهم الكفاءة فى بعثات إلى الخارج لدراسة الفن السينمائى دراسة أكاديمية مثل المخرج محمد كريم ، وهؤلاء الشباب هم نواة أخذوا على عاتقهم نشر الثقافة السينمائية الحديثة فى مصر عن طريق الندوات والجمعيات أو عن طريق ترجمة الكتب السينمائية الهامة التى تعنى بفن السينما وما يرتبط به من فنون أخرى كالنقد والمسرح والشعر والموسيقى والتمثيل والتليفزيون .
1.50 ج.م.‏