آر إس إس

أخر الأخبار

تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د.هيثم الحاج على ، بمعرض جاكرتا الدولى للكتاب للعام الثانى على التوالى ، خلال الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر.
تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د.هيثم الحاج على ، بمعرض موسكو الدولى للكتاب في دورته ال 30 ، وتم افتتاحه أمس ( 6 سبتمبر ) بحضور د.أسامة السروى المستشار الثقافى المصرى بموسكو ، ويستمر حتى 10 سبتمبر الجارى.
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د.هيثم الحاج على ، كتاب بعنوان " التصوير فى مختلف الوسائط ( الفوتوغرافى – السينمائى – التليفزيونى ) للدكتور هشام جمال الدين.
تشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د.هيثم الحاج على ، لأول مرة بجناح بمعرض بكين الدولى للكتاب يتضمن عشرات العناوين من أحدث إصدارات الهيئة لأبرز الكتاب والمفكرين المصريين في المجالات المختلفة.
صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د.هيثم الحاج على ، كتاب بعنوان " العلاقات بين مصر والمجر 1947 – 1970 عبد الناصر فى أعين غربية " تأليف البروفيسور لاسلوناج ترجمة وتقديم د.عبدالله عبد العاطى النجار.
افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية معرض الكتاب الثانى بطنطا الذى تقيمه هيئة الكتاب بمدرسة صادق الرافعى ويستمر حتى 21 أغسطس الجارى.
وقع الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور علاء الدين زهران رئيس معهد التخطيط القومى بروتوكول تعاون مشترك بين المؤسستين
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د.هيثم الحاج على ، العدد (97) من مجلة فصول (مجلة النقد الأدبي)، بعنوان: تحليل الخطاب ، وهذا العدد هو الأول لهيئة التحرير الجديدة للمجلة برئاسة تحرير الأستاذ الدكتور/ محمد فكري الجزار، الذي تولى رئاسة تحرير المجلة في أغسطس الماضي ضمن خطة هيكلة النشر بالسلاسل والمجلات بالهيئة المصرية العامة للكتاب.
تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د.هيثم الحاج على ، مجموعة من معارض الكتاب خلال شهر نوفمبر الجارى بالجامعات المصرية في مختلف المحافظات ، حيث تقيم الهيئة معرض بجامعة بدر في الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر ، ومعرض بجامعة قناة السويس في الفترة من6 إلى 16 نوفمبر ، ومعرض أكاديمية الشرطة في الفترة من 9 إلى 20 نوفمبر
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة د.هيثم الحاج على ، كتاب يضم كاريكاتير الفنان عمرو فهمى بعنوان " فى الصميم " ، وتقديم د.مصطفى الفقى. وكتب الفقى فى تقديمه : يتمتع فن الكاريكاتير فى الصحافة المصرية بتاريخ طويل شارك فيه عدد من الموهوبين المصريين والأجانب ، وفن الكاريكاتير لا يكتفى بأن يكون صاحبه فنان فقط لكن لابد أن يكون لديه فهم للحياة السياسية وذكاء اجتماعى يسمح له بتوليد الفكرة وتحويلها إلى جملة مرسومة ساخرة فضلا عن قدرته على التقاط الذوق العام والتكيف مع