اتجاهات السينما المصرية

الكاتب: علي أبو شادي
1.00 ج.م.‏
عدد الصفحات:
سنة النشر:
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

سحر السينما

الفن عموما هو موقف أو وجهة نظر تجاه المجتمع والحياة والكون وإذا كانت وظيفة الفن هى تزويدنا بالمعرفة والمتعة فإن ذلك ينطبق على الفيلم ايضاً ومن ثم تتحدد قيمته بإعتباره تعبيراً عن موقف ما وتبقى الحرفة السينمائية هى وسيلة الفنان لتحقيق رؤيته وتوضيح موقفه شأنها شأن اللغة التى يستخدمها الكاتب وفق القواعد والأساليب البلاغية والنحوية .. ولهذا فإن الكتاب هذا يتعامل مع وسائل الفنان السينمائى وليس مع اهدافه يدرك ان الاهمية الحقيقية هى للقيم الإنسانية التى يعبر عنها الفنان وليس لإبتكار زاوية جديدة للتصوير أو تركيب الفيلم او خلق ايقاع يتسم بالحساسية والذكاء بل ينبه الى خطورة البراعة فى استخدام هذه الادوات وقدرتها على الاقناع
3.00 ج.م.‏

السيناريو والحوار فى السينما المصرية

يتضمن هذا الكتاب أربع دراسات كتبها بتكليف من عده هيئات هذه الدراسات هى : أولاً الكتابة عن السيناريو فى السسينما المصرية ، ثانياً الحوار فى السينما المصرية وثالثاً : عن أفلام حرب أكتوبر فى السينما المصرية وراباعاً : عن نجيب محفوظ الأديب العالمى ككاتب سينمائى وقد عالج المؤلف علاقة هذا الأديب الكبير بالسينما المصرية من جانب واحد وهو جانب السيناريو الذى كان يحترفه نجيب محفوظ فى السينما المصرية .
1.50 ج.م.‏

الاقتباس فى السينما المصرية : مع ببليوجرافيا بالأفلام المقتبسة ( 1934 - 2000 )

السينما المصرية ليست مصرية تماماً فبإستثناء مجموعة قليلة من أفلامها سنجد أن أغلب الأفلام المصرية مستورد من الخارج إما متأثراً بموجات عالمية فى مرحلة معينة أو بالإقتباس المباشر من أفلام أو روايات أدبية أو مسرحيات . ويمثل هذا التأثير البين فى السينما المصرية يتضح مدى أهمية الدراسة المقارنة أو ما يمكن تسميته تجاوزاً بالسينما المقارنة .
1.50 ج.م.‏