السينما ما زالت تقول لا

ان السينما التى تقول لا هى السينما التى ترفض امتهان حرية و كرامة الانسان و تفضح اساليب القهر و التسلط والارهاب وتقاوم اى عبث بحق الانسان فى حياة عادلة و احلام ممكنة ، و فى هذا الكتاب يقدم الكاتب عرض لمجموعة من الافلام تضم نوعية معينة مختارة تمثل مجموعة من القضاياالانسانية و طريقة عرض هذه الافلام فيما يشبه القراءة السينمائية لنص الفيلم كما ظهر على الشاشة مؤكداً الافكار و المعانى و مواطن الابداع و الجمال فى نسيج الصورة المتحركة
الكاتب: رؤوف توفيق
1.50 ج.م.‏
ان السينما التى تقول لا هى السينما التى ترفض امتهان حرية و كرامة الانسان و تفضح اساليب القهر و التسلط والارهاب وتقاوم اى عبث بحق الانسان فى حياة عادلة و احلام ممكنة ، و فى هذا الكتاب يقدم الكاتب عرض لمجموعة من الافلام تضم نوعية معينة مختارة تمثل مجموعة من القضاياالانسانية و طريقة عرض هذه الافلام فيما يشبه القراءة السينمائية لنص الفيلم كما ظهر على الشاشة مؤكداً الافكار و المعانى و مواطن الابداع و الجمال فى نسيج الصورة المتحركة
عدد الصفحات: 215 ص : ايض ، صور ؛ 20 سم.
سنة النشر: 2001
بيان المسؤولية:
الحجم : 0.00 جرام
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

السيناريو والحوار فى السينما المصرية

يتضمن هذا الكتاب أربع دراسات كتبها بتكليف من عده هيئات هذه الدراسات هى : أولاً الكتابة عن السيناريو فى السسينما المصرية ، ثانياً الحوار فى السينما المصرية وثالثاً : عن أفلام حرب أكتوبر فى السينما المصرية وراباعاً : عن نجيب محفوظ الأديب العالمى ككاتب سينمائى وقد عالج المؤلف علاقة هذا الأديب الكبير بالسينما المصرية من جانب واحد وهو جانب السيناريو الذى كان يحترفه نجيب محفوظ فى السينما المصرية .
1.50 ج.م.‏

الاقتباس فى السينما المصرية : مع ببليوجرافيا بالأفلام المقتبسة ( 1934 - 2000 )

السينما المصرية ليست مصرية تماماً فبإستثناء مجموعة قليلة من أفلامها سنجد أن أغلب الأفلام المصرية مستورد من الخارج إما متأثراً بموجات عالمية فى مرحلة معينة أو بالإقتباس المباشر من أفلام أو روايات أدبية أو مسرحيات . ويمثل هذا التأثير البين فى السينما المصرية يتضح مدى أهمية الدراسة المقارنة أو ما يمكن تسميته تجاوزاً بالسينما المقارنة .
1.50 ج.م.‏