روائع الادب العالمى للناشئين

عدد النتائج في الصفحة شكل المحتوي

عناقيد الغضب

جرت أحداث هذه الرواية فى شمال أمريكا فى الثلاثينيات من القرن العشرين وعنوان الرواية مستمد من أغنية كتبت أثناء الحرب الأهلية الأمريكية .. حينما كان الأمريكيون يحاربون بعضهم البعض ويحكى قصة المشاكل التى وقعت فيها البلاد حينما قيدت حرية بعض أبنائها فأصبح حصاد الغضب يحطم كل سبل الحياة نتيجة لمرحلة السخط والتخريب الحادثة فى تلك البلاد .
1.00 ج.م.‏

عودة الطفل وقصص وقصائد اخرى

مجموعة قصص قصيرة للأطفال للشاعر الكبير طاغور وهو لم يكتب لهم بقدر ما كتب عنهم وأروع ما كتب قصة " عودة الطفل " فقد هزت مشاعر القراء بقوة و عنف .
0.50 ج.م.‏

فارس من اسكتلندا

فارس من اسكتلندا احدى روايات الكاتب والتر سكوت الذى منح لقب سير لمكانته الأدبية الرفيعة وتتميز معظم أعماله الروائية بروح الفروسية والمغامرات ذات الأهداف النبيلة كما يظهر فيها مدى حبه للتاريخ والماضى المجيد الذى يمتد للعصور الوسطى وتدور احداث هذه الرواية حول الفارس الاسكتلندى الذى انتقل إلى فرنسا والعقبات التى واجهها ومنها اللغة إلى ان قابل " لويس " ملك فرنسا ويصبح من النبلاء .
1.00 ج.م.‏

قصص قصيرة للكاتب العالمى البرتومورافيا

مجموعة قصص قصيرة للكاتب العالمى البرتومورافيا كلها تدور حول المرأة حيث يعتبرها هى والرجل جناحى طائر محلق ولكنهم ليسا على نفس المستوى من القدرة والكفاءة فجناح المرأة هو الأضعف لأسباب خارجة عن إرادتها سواء كانت عضوية أو نفسية الأمر الذى أخل بتكافؤ فرص المرأة بالنسبة لفرص الرجل فى معترك الحياة وقد ركز مورافيا فى قصصه القصيرة الأخيرة على هذه النظرية وقد إختار المترجم باقة من هذه القصص الذى يتخذ " مورافيا " فى كل قصة منها حياة امرأة نموذجاً لما ذهب إليه وهذه القصص تحمل عناوين مختلفة منها أهتديت إلى ذاتى ، توأم ، أقصى الصعيد ، متشردة ، معبودة الجماهير وغيرها .
2.00 ج.م.‏

كنوز الملك سليمان

تعد هذه الرواية واحدة من أشهر روايات المغامرات فى تاريخ الأدب وهى رواية مثيرة ومشوقة حيث أنها رواية خيالية تجرى أحداثها فى مناطق جنوب أفريقيا حيث توجد الآلاف من مناجم الماس والذهب والفضة والنحاس وكافة المعادن الأخرى التى كان البيض يدعون أن الأفريقيين السود لا يعرفون قيمتها الحقيقية حيث تتناول الأهوال التى صادفها الرجال البيض فى أفريقيا الذين كانوا يبحثون عن كنوز من الماس المخبأة فى بطن الجبل والمغامرات الجزئية والمثيرة التى قاموا فى سبيل الوصول إلى تلك الكنوز .
1.00 ج.م.‏