روائع السيرة الذاتية

عدد النتائج في الصفحة شكل المحتوي

سجن العمر

يضم الكتاب بين أوراقه مقتطفات من حياة أديبنا الكبير " توفيق الحكيم " بداية من " البداية " وهى نقطة الميلاد ثم مرحلة التعليم حيث أتهمه زملائه بأنه " بليد فى العربى " فكانت نقطة التحدى حيث إجتهد فى حفظ وتلاوة القرآن وبالتالى تفوق فى اللغة العربية . وينتقل معنا الأديب إلى القاهرة ليكمل تعليمه بكلية الحقوق بجانب عمله فى كتابة بعض المسرحيات مثل " عودة الروح " وأوبريت " على بابا " لينتهى الكتاب بحصوله على الليسانس وسفره إلى باريس حيث يبدأ كتابه " زهرة العمر " .
1.50 ج.م.‏

مجرد ذكريات . جزء 1

يضم الكتاب رحلة سياسى ومفكر ومؤرخ شهير هو د. رفعت السعيد فنجده يروى الوقائع مستنداً إلى رؤيته لها ومستمداً إنطباعاته الخاصة عنها وعن أصحابها فهو يروى رؤيته الشخصية للحدث دون تحيز أو إضافة أو تزويق .
3.00 ج.م.‏

مجرد ذكريات . جزء 2

يضم الكتاب بين أوراقه شهادة للكاتب كما رآها أو كما تصورها وقد يكون للآخرين مشاهدة مختلفة أو رأى مخالف إلا أنه يحاول أن يضع شهادته هذه أمام ضميره حيث يذكر ذكريات فترة السبعينيات وما بعدها فهى غنية بأحداث سياسية خاصة بحزب التجمع إنغمس فيها الكاتب حتى تكاد تكون قطعة فيه .
3.00 ج.م.‏

مذكرات إبراهيم طلعت : أيام الوفد الأخيرة

هذه مذكرات لم يكتبها صاحبها ليتحدث عن نفسه وإنما كتبها ليروى شهادته للتاريخ بأمانة وفى حدود ما رآه بنفسه فى هذه الأيام حيث تحاول هذه المذكرات أن تزيح الستار عن اهم فصل فى تاريخ ثورة يوليو وتركز على الأحداث والأيام والأسرار التى حولت إتجاه الثورة من حماية الدستور إلى إلغائه ومن تسليم السلطة للأغلبية الشرعية إلى إعدام هذه الأغلبية حيث أن الثوار أسقطوا سلطة الملك فاروق لكى يسلمونها للوفد لكنه بعد أسابيع قليلة كانوا فى صراع معه وبعد أسابيع قليلة أجهزوا عليه مما جعل أيام الثورة الأولى هى أيام الوفد الأخيرة .
3.00 ج.م.‏

من وحى القلم . جزء 1

يضم الكتاب بين اوراقه مجموعة متميزة من أعمال الأديب الرافعى حيث نرحل فى بحور أدبه مرة مع بعض القصص التاريخية وأخرى مع سرد لبعض مشاعره فى الأزمنة التى تحمل له معانى خاصة ومرة أخرى نجده يبحر بنا وسط بعض القصائد الشعرية وكذلك فقد أبحر بنا الرافعى فى أعماق الأدب العربى القديم بما يحمل من معانى عظيمة وعبر عظات ذات شأن .
2.00 ج.م.‏

من وحى القلم . جزء 2

هذا الكتاب مجموعة من المقالات المتنوعة يغلب عليها الطابع الفلسفى الدينى ويتناول فيض من السيرة النبوية وعظمة الاسلام ودلائل الاعجاز فى الاسراء والمعراج وفلسفة الصيام وحقيقة المسلم ووحى الهجرة وغيرها من الموضوعات الاسلامية .. ثم يعرج الى موضوعات اخرى معاصرة مثل المعجم السياسى وحماسة الشعب ، سعد زغلول ، الاخلاق المحاربة وغيرها .
2.00 ج.م.‏